fbpx التخطي إلى المحتوى

الإستعلام عن فاتورة المياه في السعودية وهذا يتم عن طريق رابط الشركة الوطنية يتم تسجيل رقم الهوية ومن خلالها معرفة حساب فاتورة المياه للمستهلك وكيفية سدادها لتسهيل الأمور على المواطنين والمقيمين داخل المملكة.

الإستعلام عن فاتورة المياه في السعودية وكيفية السداد:

في الآونة الأخيرة قدمت وزارة البيئة في المملكة العربية السعودية خدمة جديدة لمواطنيها لمساعدتهم على سداد فاتورة المياه بأسهل الطرق وأسرعها وهي عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بموقع الوزارة.

وزارة البيئة والمياه والزراعة

الانتقال إلى رابط الاستعلام عن فاتورة المياه في السعودية

تيسيرا على المواطنين والمقيمين قامت الحكومة متمثلة في وزارة البيئة والمياه الزراعة السعودية، قامت الوزارة بتدشين موقع إلكتروني لسداد فواتير المياه تابع للوزارة يمكن الانتقال إليه.

مميزات الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة الوطنية للمياه

  1. الإستعلام عن فاتورة المياه في السعودية بدون جهد
  2. معرفة الفواتير التي سبق دفعها
  3. حساب للاستهلاك اليومي للمواطن أو المقيم
  4. يمكن الاستفسار عن الفاتورة لأي شهر.

خبر عاجل

صرف معاشات الضمان الاجتماعي ذي الحجة 1440

نصائح لترشيد المياه

  • ضرورة نشر ثقافة ترشيد المياه والطرق السليمة للمحافظة عليها عن طريق حملات إعلانية وتوعيه مباشره للمواطنين.
  • رفع كفاءة وإصلاح أعطال وصلات أمداد المياه للمنازل وكذلك إصلاح الصنابير والمراحيض لتجنب تسرب المياه بغير الضرورة.
  • عدم ألإطالة في استخدام المياه بدون داعي مثل الاستحمام لأوقات طويلة أو الوضوء بمياه غزيرة.
  • محاولة استخدام مياه الاستحمام أو الوضوء لأغراض أخرى مثل ري حديقة المنزل أو غسيل السيارات.

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب

كما أن الموقع الذي قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بإنشائه للتيسير على المواطنين في عملية الإستعلام عن الفواتير، وذلك عن طريق رقم الحساب الخاص بالمواطن لتظهر له تفاصيل فاتورة المياه بدلاً من النظام القديم الذي كان يعتمد الفواتير الورقية.

دفع فاتورة المياه لشهر ذي الحجة

يتيح الموقع دفع فواتير المياه لشهر ذي الحجة بعدة طرق مثل استخدام ماكينات الصراف الآلي وذلك بإدخال رقم الحساب الخاص بالمستخدم واستخدام بطاقة الدفع الآلي الخاصة به، كما يمكن أيضاً استخدام التطبيق الخاص بهم عن طريق الهاتف المحمول.

معرفة قيمة استهلاك المياه عبر الموقع

من ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع أيضاً خدمة حساب قيمة استهلاك المياه وذلك عن طريقة تسجيل قراءة العداد لإستهلاك المياه بالمتر المكعب في خانة الحساب لتظهر بعد ذلك قيمة ذلك الإستهلاك .

وفي حالة وجود أي مشكلة تواجه المستخدم يمكنه التواصل مع خدمة العملاء للشركة عن طريق الموقع وذلك للاستفسار أو الاعتراض على أي فاتورة وذلك بعد إن يقوم بدفع قيمة الإستهلاك أولاً.

الموارد المائية في المملكة العربية السعودية

نظراً لأن المملكة العربية السعودية تعد من المناطق الجافة فإن مصادر المياه لها أهميتها الخاصة لدى المملكة ومن أهم موارد المياه لدى المملكة هي المياه الجوفية والآبار ولكن في الفترة الأخيرة بدأت الكثير من هذه الأبار تنضب وتجف.

لذلك اتجهت المملكة للاستفادة من مياه الأمطار والسيول بإنشاء العديد من السدود ومجاري السيول والتي تصب في خزانات توفر للمملكة كميات كبيرة سنوياً من المياه والتي تقدر بنحو 2 مليار متر مكعب.

ومنها أيضاً تحلية المياه سواء كانت مياه المجاري لإعادة استخدامها في الري والزراعة، أو تحلية مياه البحر واستخدامها في سائر سبل الحياة اليومية للمواطنين وذلك على الرغم من تكلفتها العالية على المملكة العربية السعودية.

لذلك تقوم المملكة بحفر العديد من الآبار وكذلك إنشاء العديد من السدود لتوفير أكبر قدر ممكن من المياه.

يمكنك متابعة الأحداث

تريزيجيه يظهر للمرة الأولي مع استون فيلا لمدة 60 دقيقة فقط أمام توتنهام في الدوري الانجليزي

الإستعلام عن فاتورة المياه في السعودية
الإستعلام عن فاتورة المياه في السعودية

الخاتمة

الإستعلام عن فاتورة المياه في السعودية أصبح من أسهل وأسرع الطرق عبر الموقع الإلكتروني التي قدمته شركه المياه لسداد قيمة الفاتورة لتسهيل الأعباء والمشقة على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *